الحمل

ادوات

اكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه "لا يمكن إلغاء" باي حال من الأحوال امتحانات الفصل الثاني بالنسبة لتلاميذ أقسام السنة أولى و الثانية من التعليم الثانوي وطوري التعليم الإبتدائي و المتوسط. و أوضحت السيد بن غبريت في تصريح صحفي على هامش ,اليوم البرلماني حول "إصلاح النظام التربوي الجزائري وتحويره" أن الإمتحانات "ضروررية و لا بد منها بل وإجبارية بالنسبة للمتمدرسين في السنة الأولى والثانية ثانوي و كذا مختلف الأطوار (ابتدائي و متوسط) بما فيها التلاميذ المقبلين على إجراء امتحانات التعليم المتوسط". 
و أضافت أن اجراء الإمتحانات "لا بد منه" بانسبة لمختلف الأطوار باستثناء السنة ثالثة ثانوي, مشيرة الى أن عدم الغاء الإمتحانات يعود الى "أهمية التقييم عن طريق الإختبارات الفصلية الثلاث, و التي تعد الاساس للمرور إلى القسم الأعلى". 
و ذكرت الوزيرة في هذا السياق أن لجوء الوزارة إلى الغاء امتحانت الفصل الثاني بالنسبة للتلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا, و الذين لم يمتحنوا بسبب الإضراب, كان بغرض تدارك التأخر في الدروس, مشيرة الى أن "الأهم بالنسبة للقطاع هو الدروس و استيعابها من طرف التلاميذ" فضلا عن "ضرورة مراعاة مصلحة المتمدرسين".
التلفزيزن الجزائري :الأربعاء  25  مارس  2015

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
مدونة التربية والتعليم © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top